اخبار التعليمجامعات ومعاهد

«الصيدلة» بجامعة قطر تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من البنين الخريف المقبل.

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة قطر رسمياً فتح باب القبول للطلاب البنين لدرجة البكالوريوس في الصيدلة ابتداء من الفصل المقبل، خريف 2020.

وقد تم فتح عملية التقديم إلكترونيا، حيث إن كلية الصيدلة مستعدة لاستقبال 15 طالبًا من الذكور إلى جانب العدد المعتاد للطالبات الإناث، كما ستتاح الفرصة لطلاب جامعة قطر الحاليين للتقدم بطلب التحويل إلى الصيدلة العامة خلال شهر مايو.

يتماشى هذا الإنجاز الكبير في تاريخ كلية الصيدلة مع زيادة حاجة السوق المحلية لتوظيف الصيادلة الذكور مما يتوافق مع مشاريع التوسعة في مؤسسة حمد الطبية التي تشمل، ثلاثة مستشفيات في المدينة الطبية، يتبعها قسم للطوارئ بسعة 400 سرير، ومستشفى المنطقة الصناعية، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وصناعة الأدوية.

برنامج الصيدلة هو الأول والوحيد في دولة قطر، حيث تقدم الكلية درجة البكالوريوس في الصيدلة والذي تكون فيه الدراسة لمدة 5 سنوات وبرنامج دكتور صيدلي، برنامج ماجستير العلوم الصيدلانية، وبرنامج الدكتوراه في العلوم الصيدلانية. لقد فتحت كلية الصيدلة أبوابها لأول دفعة من الطالبات في سبتمبر 2007، حيث كان أول برنامج يحصل على الاعتماد الأكاديمي الكامل دوليا، من قبل المجلس الكندي لاعتماد برنامج الصيدلة.

تهدف الكلية إلى إعداد صيادلة أكفاء قادرين على تعزيز الرعاية الصيدلانية المثلى وتطوير نتائج الرعاية الصحية. بالإضافة إلى تعزيز البحث والنشاط العلمي، والعمل كمرجع للصيدلة في قطر والشرق الأوسط والعالم.

تعقيباً على هذا الحدث الهام في كلية الصيدلة علق د. ايغون توفت- نائب الرئيس للعلوم الصحية، وعميد كلية الطب بجامعة قطر، قائلاً: «إن فتح باب القبول للطلاب الذكور في الكلية الوحيدة للصيدلة في البلاد هو أفضل ما كنا نسمو له، وذلك مما يتماشى مع إستراتيجية “تجمع التخصصات الصحية” بأن يصبح التجمع معروفا إقليميا بالتميز في التعليم الصحي المتداخل والبحوث الصحية المتعددة التخصصات. ستعلو هذه المبادرة بمستقبل الرعاية الصحية إلى مستوى آخر، وستخلق فرص متكافئة للتعلم بين الجميع».

إغلاق