اخبار التعليمطرق التدريس

تجربة معهد جسور في التدريس عن بُعد تلقى إشادة واسعة.

حظيت تجربة التعليم عن بُعد التي طبقها معهد جسور برنامج إرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بإشادة واسعة من المشاركين في برامجه بعد نجاح المعهد في الانتقال لنظام التدريس عبر الإنترنت بسبب الأوضاع التي فرضها انتشار فيروس كورونا وتقديمه الوحدة الثانية من دبلوم إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى التي أكمل فيها أكثر من 90 مشاركًا تعليمهم عن بعد.

ونجح معهد جسور الذي يهدف إلى ضمان انتقال المعرفة المكتسبة من تجربة استضافة المونديال إلى الجيل القادم من المتخصصين في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى بالعالم العربي في الانتقال سريعاً إلى تبنّي نظام التدريس عن بعد بالتعاون مع كلية بوكوني للإدارة البريطانية والتوافق مع متطلبات منتسبيه والمحاضرين الضيوف والذين يتوزعون بين قطر وإيطاليا.

وعبر 90% من المشاركين في استبيان حول التعليم عن بُعد عن رضاهم عن التجربة فيما أكد 80% منهم على تفاعلهم بحماس مع المحاضرات عن بعد.

وقالت السيدة عفراء النعيمي المديرة التنفيذية لمعهد جسور: «تعد هذه أول تجربة لنا بهذا الحجم للتعليم عن بعد ونحن سعداء برضا المشاركين وتفاعلهم مع المحتوى المُقدم وأخذنا كامل الاحتياطات الصحية منذ تفشي هذا الوباء ولكن يتوجب علينا أيضاً الاستمرار في التعليم، ونشكر كلية بوكوني على دعمها لتحقيق هذا الهدف».

إغلاق